Home » aliya » بناء القوة العضلية للجسم

بناء القوة العضلية للجسم

إن إمتلاك جسد قوي خالي من الأمراض هو متعة من متع الحياة، ويسعى الكثير من الناس إلى إمتلاك ذلك الجسد الرشيق المجسم بالعضلات، فبعضهم يمارس التمارين الرياضية في البيت أو النادي والبعض يذهب إلى الجيم، ومن خلال الأسطر القادمة من المقال نتعرف على كيفية بناء عضلات جسمك بشكل سليم.

الأدوات الرياضية لممارسة التمارين في المنزل

البعض قد يضطر إلى عدم المواظبة للذهاب إلى الجيم بسبب ضيق وقته، ولكن يمكن التغلب على تلك المشكلة بممارسة التمارين في المنزل من خلال تلك الأدوات:

  • الدنبل: وهي مهمة جداَ في أداء تمارين عضلات الجسم وبناء الكتلة العضلية للأجزاء المستهدفة، ويبدأ أوزانها من 1 كيلوجرام حتى 50 كيلوجرام.
  • يجب التوفر على فرشة تمارين رياضية للإستلقاء عليها في التمارين التى تؤدى والشخص يكون في وضعية النوم على الأرض، ويمكن الإستغناء عن تلك الفرشة والنوم مباشرة على الأرض حسب الرغبة.
  • جهاز البنش: وهوالجهازالذي يستهدف تمارين عضلة الصدر السفلية والعلوية.
  • حبل خاص بالوثب: حيث يستخدم في أداء تمرين الوثب، وذلك يساعد على اللياقة البدنية وحرق الدهون.
  • الكرة الطبية: والتي تستخدم في تقوية عضلات البطن والظهر والكتفين.

طريقة مبتكرة تساعد على بناء القوة العضلية

  • بعد أداء تمرين معين لعضلة مستهدفة بوزن ثقيل، يتم تدريب نفس العضلة بوزن خفيفوذلك بتثبيت ذلك الوزن لمدة 15 ثانية على العضلة المستهدفة.
  • عمل توزيع للجلسات للمجموعات: فعلى سبيل المثال فبدلاَ من أن تقوم بأداء 4 جلسات لكل تمرين لعضلة معينة في المرة الواحدة، نقوم بعمل جلسة واحدة للتمرين ثم يتم تأدية جلسة أخرى لتمرين أخر لنفس العضلة المستهدفة وهكذا جلسة واحدة لكل تمرين للعضلة المستهدفة، وعند الإنتهاء من التمارين يتم إعادة الجلسات لكل تمرين على حسب عدد المرات المرغوب فيها.
  • عمل نصف تكرار بعد التكرار الكامل: فعلى سبيل المثال بعد تأدية عدد 8 تكرار للعضلة المستهدفة، يتم إلحاقه بعمل 4 تكرار لنفس العضلة وهكذا.

دور الكورس فيت في بناء القوة العضلية والتنشيف

والكورس فيت هو مجموعة من التمارين التي تشمل أكثر من رياضة والتي تساعد في حرق الدهون وبناء القوة العضلية، مثل الجومباز ورفع الأثقال وجريفوري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Name *
Email *
Website