Home » aliya » ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية

لاشك أن الرياضة من أهم الأشياء التي تحافظ على السلامة الجسدية، وبناء الجسم بشكل سليم وتقوية جهاز المناعة في مواجهة الأمراض، فالرياضة لها دور أساسي في تنشيط الدورة الدموية، والتخلص من السموم والدهون الزائدة داخل الجسم.

تمارين الضغط:

يعد هذا التمرين من أشهر التمارين إنتشارًا بين محبي الرياضة، وذلك نظرًا للفوائد الكثيرة التي يحصل عليها الجسم من ممارسة تمارين الضغط بالرغم من بساطة أداء التمرين.

كيفية ممارسة تمارين الضغط:

  • القيام بالنوم على منطقة البطن على الأرض ويمكن الاستلقاء على سجادة حسب الرغبة.
  • تثبيت اليدين على الأرض مع رفع منطقة الصدر والبطن لأعلى، مع تثبيت القدمين إلى الخلف.
  • يتم رفع الجسد تدريجي وبشكل متكرر، ويستمر إعادة رفع الجسم لأعلى وإلى أسفل عدة مرات، ويتم التكرار على حسب الرغبة.
  • عند القيام بالتمرين يفضل أن يتم في عدد 3 مجموعات كل مجموعة من 20 إلى 30 ضغطة.

الفوائد من ممارسة تمارين الضغط:

  • تقوية عضلات منطقة الصدر وزيادة الكثافة العضلية في تلك المنطقة مما يعطي لمنطقة الصدر الشكل الجمالي.
  • يعتبر تمرين الضغط من التمارين المهمة والأساسية في تقوية الذراع وعضلات الكتف الأمامي والخلفي.
  • يعمل تمارين الضغط على تقوية منطقة البطن خاصة شد وتقوية المنطقة العلوية من البطن.
  • يساعد الجسم في حرق الدهون والكربوهيدرات وامتصاص البروتين بشكل أسرع.
  • تقوية منطقة الباي والتراي في الذراع مما يساعد على كبر تلك العضلات وإكسابها الشكل الجمالي.
  • تحفيز تقوية عضلة القلب.

تمارين المعدة أو البطن:

من المعروف أن البطن من الأماكن التي تتراكم فيه الدهون بشكل كبير، مما ينتج عنه زيادة الحجم فيما يعرف بالكرش وحدوث الترهلات، وتعتبر تمارين المعدة من التمارين البسيطة التي يمكن ممارستها في المنزل للتخلص من الدهو الزائدة في منطقة البطن والتخلص من الترهلات.

كيفية ممارسة تمارين المعدة:

يقوم الشخص بالاستلقاء على الظهر، يتم وضع اليدين خلف الرأس ثم يتم رفع الرأس ومنطقة الصدر والوسط لأعلى، يتم التكرار بالصعود والنزول ويحبذ أن يتم ممارسة التمرين في 3 مجموعات كل مجموعة من 15 إلى 20 عدة، ويمكن زيادة هذا العدد حسب الرغبة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Name *
Email *
Website