4 أسرار لحياة صحية أفضل

لا شك أن الصحة هي أغلى ما يمتلك الإنسان، فإن كنت تمتلك أموالاً طائلة وكنوز لا حصر لها، ولكن صحتك ليست بحالة جيدة،

فلن تكون سعيداً أبداً!

لذلك توخى الحذر واحرص كل الحرص عندما يتعلق الأمر بصحتك، فإن الصحة لا تُقدر بثمن!

4 طرق لتتمتع بحياة صحية خالية من الأمراض

  • ممارسة الرياضة:

إذا كنت لا تمارس الرياضة ضمن روتين حياتك اليومي، فأنت بذلك مخطئ ومُقصر في حق صحتك، لذلك عليك من الآن أن تختار أي نوع من أنواع الرياضة تمارسها، وذلك حسب هواياتك وإهتماماتك، على سبيل المثال رياضة كمال الأجسام، كرة القدم، الجري، السباحة وغيرهم الكثير…

لا تقلق إذا كنت كبير في السن ولا تستطيع ممارسة هذه الأنواع من الرياضة، يمكنك أيضاً الإستفادة من جميع فوائد الرياضة فقط عن طريق

ممارسة المشي يومياً لمدة 10 دقائق. يبدو أن هذا بسيط، ولكن ثبت بالفعل أن المشي له تأثير إيجابي كبيرعلى صحتك وعلى تحسين مزاجك وحالتك النفسية بصفة عامة.

  • الأكل الصحي:

إختيار الطعام الصحي الذي يدخل معدتك يُعتبر فن وحكمة لا يفعلها الكثيرون، حيث أن المعدة بيت الداء!

إبتعد عن أي طعام به نسبةٌ عاليةٌ من الدهون والسكريات، وللمحافقظة على سلامة جسدك بصفة عامة وصحة قلبك وكبدك بصفة خاصة،

أحرص فقط على تناول الطعام الصحي الغني بالعناصر والفيتامينات الضرورية لإحتياجات جسمك اليومية.

  • ممارسة تمارين التأمل واليوجا:

ُأثبت علمياً أن ممارسة التأمل واليوجا له تأثير كبير جداً على صحتك وحالتك النفسية، فهي تساعدك على التخلص من التوتر والقلق ومن ضغوطات الحياة اليومية، مما ينعكس على صحتك بالإيجاب.

يُمكنك أيضاً ممارسة التأمل والإستجمام، والترفيه عن نفسك بمزاولة بعض الألعاب مثل لايف ديلر، حيث أن الترفيه أيضاً له تأثير كبير على حالتك المزاجية والنفسية.

  • النوم الصحي:

أحرص دائماً على النوم يومياً من 7 إلى 9 ساعات، حتى يأخذ جسمك إحتياجه الكافي من الراحة ويستطيع تجديد نفسه وخلاياه وبالتالي صحة أفضل.

وبالطبع النوم مُبكراً وعدم السهر، حيث أن أفضل وقت للنوم يُعتبر من الساعة 10.30 مساءاً حتى 5.30 صباحاً، حيث أن هذا الوقت هو الأفضل لتجديد الخلايا والتخلص من السموم في الجسم.